EN AR

وجهة نظر مختلفة حول اللجوء والهجرة

ورشة عمل في بيروت 16- 17 آذار/مارس 2018

هل أنت صحافيّ أو لديك خبرة في مجال الإعلام والكتابة أو تعمل مع اللاجئين وتتناول شؤون الهجرة والمهجرين؟

تتيح لك ورشة العمل المقرّر عقدها في بيروت بتاريخ 16 و17 آذار/ مارس المقبل الفرصة لإعادة التفكير في وجهات نظرك وآرائك ولفهمٍ أفضل لشؤون الهجرة والمهجرين في لبنان وتطوير أساليب التغطية الإعلامية لهذا الموضوع.

إن ورشة العمل هذه مفتوحة لأي شخص لديه خبرة صحفية بما في ذلك الكتّاب ومصورّي الأفلام الوثائقية والمصوّرين والطلاب وغيرهم من المهتمين الذين يتناولون شؤون اللاجئين والمهجرين والهجرة، خاصةً الأشخاص الذين يتعاونون عن كثب مع الصحفيين. نشجع الجميع على اختلاف خلفياتهم على تقديم طلبات الاشتراك في ورشة العمل.

تمتدّ ورشة العمل على يومين كاملين سنقوم بخلالها بالتمعن بدورنا كجهات صحفية فاعلة من خلال تشارك الأفكار والتجارب ومناقشتها بعمقٍ مع التركيز على الأسئلة التالية: كيف تغيّر التجارب المرء وتغيّر نظرته إلى الأمور؟ كيف تؤثر طريقة نقلنا وتغطيتنا للخبر على الآخرين؟ كيف نؤدي عملنا الصحفي بشكلٍ يتحدّى الصور النمطية ويعزّز العدالة والمساواة؟

في خلال ورشة العمل سيتمّ:

تعريف المشاركين على الهجرة في السياق اللبناني

تعزيز طرق التفكير الإيجابية بشأن الصحافة بشكلٍ عامٍ ونقل وتغطية أخبار الهجرة والمهجرين بشكلٍ خاص

التشجيع على اتباع نهج مشترك بين الثقافات والنقد الذاتي حيث يمكن للصحافيين التمعن في دورهم في هذا الخصوص

تعريف الجهات الفاعلة في مجال الصحافة على بعضها البعض والعمل بشكلٍ جماعي من أجل تغطية إعلامية ونقل للخبر بشكلٍ أكثر عدالة وإنصافًا

من سيعقد هذه الورشة؟

منظمة جبال اللبنانية وهي منظمة لا تبغي الربح وتسعى إلى تعزيز العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى موقع مشالله نيوز، وهو مبادرة إعلامية جماعية تنشر قصصًا اجتماعية وثقافية وحضرية من المنطقة.

تترأس ورشة العمل كلّ من أنجيلا سعادة وهي مؤسسة مشاركة في منظمة جبال ومدربة مخضرمة في مجال مشاريع الشباب ومكافحة التمييز، وجيني غوستافسون وهي مؤسسة مشاركة في مشالله نيوز ومحرّرة وصحافية تملك خبرة طويلة في تغطية أخبار وشؤون الهجرة والمهاجرين.

سيدير النقاش حول موضوع الهجرة في السياق اللبناني المؤرخ فواز طرابلسي وهو أيضًا متخصص في العلوم السياسية لديه مجموعة واسعة من الكتب المنشورة حول السياسة والحركات الاجتماعية والثقافية.

الوقت: الجمعة والسبت في 16 و17 آذار/مارس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة والنصف، يتخلّل ذلك استراحات للغداء والقهوة.

المكان: قاعة مؤتمرات في فندق في بيروت مع احتمال الإقامة في الفندق إذا لزم الأمر.

اللغة: الإنجليزية والعربية مع الترجمة الفورية.

السعر: 70 دولار سعر كامل و50 دولار سعر مخفض. في حال لا يمكنكم تغطية هذه الرسوم، اتصلوا بنا لإيجاد حلّ مناسب. يشمل هذا السعر إقامة لليلة واحدة في الفندق وللطعام في خلال ورشة العمل لمدة يومين.

لتقديم طلب الاشتراك، يرجى ملء هذا الطلب قبل 2 آذار/ مارس.

إذا كان لديكم أي أسئلة يرجى الاتصال بنا على: info@mashallahnews.com أو contact@jibal.org.

 

(Visited 142 times, 1 visits today)

Leave a Reply