EN AR

فسحة أمل جديدة في القاهرة القديمة

التقطت هذه الصور الفوتوغرافية في حي عين الصيرة، وهو عبارة عن حي فقير أنشئ في الستينات في منطقة القاهرة التاريخية، أو مصر القديمة. ويقع حي عين الصيرة على بعد مسافة قصيرة من منطقة المعادي التي تعد واحدة من أغنى مناطق العاصمة. ولكن في حي عين الصيرة، السكان معدمون ويعانون من مشاكل اجتماعية وبيئية مثل التلوث وعدم توفر البنى التحتية والخدمات الأساسية.

وقد كانت المنظمة غير الحكومية المصرية “علشانك يا بلدي”، للتنمية المستدامة ناشطة جداً في حي عين الصيرة على مر سنوات عديدة. وقد تأسست هذه المنظمة عام 2002 مع رغدة الأبراشي، وهي طالبة في الجامعة الأميركية في القاهرة، وأصبحت بعد مرور ثلاث سنوات منظمة غير حكومية رسمية ومسجلة. وتتميز منظمة علشانك يا بلدي للتنمية المستدامة بمفهومها الخاص الذي يختلف عن مفهوم الأعمال الخيرية النموذجية الأخرى التي تتمحور حول إعطاء المال وتوزيع المواد الغذائية والملابس للمحتاجين.

“إننا نؤمن بقوة القطاع المدني لتوفير فرص مبتكرة للفقراء بهدف دعم حياتهم اليومية، وتنشيط مشاركة الشباب الفعالة في حل المشاكل الاجتماعية. كما وأننا نؤمن بضرورة إشراك القطاع الخاص إلى جانب القطاع العام في عملية التغيير الاجتماعي. فنحن لا نهدف إلى إيجاد حلول مؤقتة وحسب.”

ويكمن الهدف الأساسي بمساعدة الناس الذين يمرون بمواقف حرجة على مساعدة أنفسهم. فبدلاً من تقديم الحلول الجاهزة والمحددة، تسعى منظمة علشانك يا بلدي للتنمية المستدامة إلى توفير الوسائل اللازمة ليتمكن الأشخاص من الوصول إلى أهدافهم. وتظهر الصور مشاركة بعض الأشخاص في أنشطة المنظمات غير الحكومية: امرأة تشارك في برنامج تدريبي للخياطة، وأطفال يشكلون جزءاً من المبادة التعليمة للدروس الخصوصية بهدف تحسين فرص نجاحهم في المدرسة.

ترجمة من الانجليزية الى العربية سحرجورج غصوب

(Visited 239 times, 1 visits today)

Leave a Reply